برامجنا - ركن الآباء

قسم الآباء

يلعب والدي الرياضي دورا محوريا في تشجيعه كي يلعب رياضة نزيهة ويتخذ خيارات صحية عندما يتعلق الأمر بالتغذية مثل المكملات الغذائية.

تغري كثير من الاعلانات عن مشروبات الطاقة ومشروبات البروتين والمكملات الأخرى الرياضيين الشباب عندما تعدهم بالتحول الى نجوم رياضيين بسرعة. ويقع على عاتق الوالدين ضمان استعداد اللاعب للنجاح في رياضته وحياته من خلال قيامهم بخيارات صحية للتعامل مع أولادهم. ومن هنا يتوجب على الوالدين تثقيف انفسهم حول التغذية وأن يشرحوا لأولادهم أنه يمكن ضمان الفوائد الناتجة عن المكملات بشكل أكثر اماناً من خلال الطعام الذي يكون أكثر اماناً وموثوقية للرياضين كي يحصلوا على المواد الغذائية التي يحتاجونها.

وإن لم يتملك الوالدان المعرفة المطلوبة عن التغذية يمكنهم تشجيع الرياضين على استشارة خبير طبي ليحدد لهم النقص الغذائي ويعلمهم كيفية تجنب المكملات الخطرة.

ولا يقتصر دور الوالدين على صحة الرياضين. فعليهم المساعدة في إذكاء أخلاق الرياضة النزيهة في نفوس أولادهم. إضافة لذلك يستطيع الوالدان مساعدة الرياضين على الالتزام بأخلاقيات الرياضة النزيهة وتقبل العقوبات حال قيامهم بمخالفة القواعد. ومن الأهمية بمكان أن يساعد الوالدان أولادهم في الوصول الى أهدافهم الرياضية مثل تعليمهم احترام وتقدير الروح الرياضية الصحيحة.

وتدرك الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات في الإمارات العربية المتحدة الدور الذي يستطيع الوالدان القيام به في تشكيل عقلية الرياضين للالتزام بالمعاير الدولية للوصول إلى رياضة خالية من المنشطات.

فلنتعاون في منع استخدام العقاقير المعززة  للأداء الرياضي. 

الوثائق و الروابط الخارجية