السياسات

سياسة الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات

تتوافق سياساتنا بشكل رئيسي وحصري مع معايير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
تتولى الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات مسؤولية وضع وتنفيذ سياسات تتماشى مع مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات. ويعتمد الرياضيون في الإمارات العربية المتحدة على سياستنا في حماية صحتهم وسلامة المسابقات وحقهم في ممارسة رياضة نظيفة في الميدان. وبموجب مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، فإن الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تتحمل عددا من المسؤوليات المتعلقة بتقديم طلبات تسجيل المواقع، بما في ذلك إنشاء تجمع وطني للاختبارات المسجلة، وتحديد متطلبات تسجيل المواقع وسياساتها وإجراءاتها. كما أن الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات مسؤولة عن إعلام الرياضين بحقوقهم والتزاماتهم فيما يتعلق بتوفير طلبات تسجيل الموقع. تتطلب خطة مكافحة المنشطات التي أطلقتها الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات من بعض الرياضيين توفير قوائم المواقع الحالية الدقيقة لتمكينها من تحديد مكان تواجدهم بغرض إجراء الاختبارات.
وننفذ المتطلبات الموحدة لتحديد المواقع على النحو الذي يحدده المعيار الدولي للاختبار والتحقيقات. وبالتالي، يخضع جميع الرياضيين في مركز تسجيل الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات لنفس شروط تحديد الموقع. كما أن الوكالة مكافحة المنشطات مسؤولة عن فرض أي جزء من عملية مكافحة المنشطات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث يتطلب السياق ذلك استنادا إلى السلطة الممنوحة لها من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة.
تنفذ الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات جميع الإجراءات والعمليات في مجال مكافحة تعاطي المنشطات من الاختبارات إلى المعلومات عن أماكن التواجد، وجمع العينات ومعالجتها، وتحليلات المختبرات، وإعفاءات الاستخدامات العلاجية، وإدارة النتائج، وجلسات الاستماع.

الوثائق و الروابط الخارجية